-->
kamal alhiane كمال الحيان kamal alhiane كمال الحيان
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

بشرى لهواة ال Vloggingسوني تطرح أحدث إصدار من RX100 بمميزات طال إنتظرها

بشرى لهواة ال Vloggingسوني تطرح أحدث إصدار من RX100 بمميزات طال إنتظرها

تتجه كاميرات التصويرا الفوتوغرافي عامة نحو الإندثار وستنظم قريبا لقائمة الأنواع المهددة بالانقراض. فقد أصبحت الهواتف الذكية الوسيلة الأكثر إستعمالا لتقاط الصور ومقاطع الفيديو. أما إذا كنت ترغب في تصوير فيديوهات إحترافية وذات جودة عالية  فيمكنك الإستعانة بكمرات ال GoPro أو شبيهاتها.

 رغم هذا لا تزال آلات التصوير الفوتوغرافي تحظى ببعض من الشعبية لدى السياح وهواة التدوين  (VLOGGER). فغالبًا ما يحتاج مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي وشخصيات YouTube والمؤثرون في عالم السفر والموضة والطعام إلى التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة أعلى مما يمكن أن تقدمه هواتفهم مع إبقاء حجم الكاميرة صغير وغير مزعج. ويبدو أن Sony RX100 Mark VII تستهدف هذا النوع بالتحديد من الناس.


مميزات RX100 Mark VII

 جودة صورة ممتازة

 خيارات متعددة للفيديو

 العدسة دات نطاق واسع

صغيرة الحجم يمكن وضعها في جيوب المعطف

 عيوب RX100 Mark VII

 لا يوجد مكان لتركيب الميكروفون ( داعم للميكروفون )

 لا تزال بحاجة إلى مقبس سماعة الرأس

العدسة ليست مشرقة مثل موديلات RX100 السابقة

 مكلفة إد يبلغ ثمنها في أمازون  :  

RX100 Mark VII هي الجيل السابع من كاميرات التوجيه والتصوير المتطورة من سوني ، والتي تحتل المرتبة الأولى في فئة الفلوغن. يبلغ عرضها أربع بوصات ، وطولها 2.3 بوصات ، وسمكها 1.7 بوصة ، لذلك يمكن ملاءمتها بسهولة في أي جيب سترة ، أو بنطلون الجينز.

 تحتوي على مستشعر صورة CMOS متراكب مقاس 20.1 ميجابيكسل (الذي يجمع ضوءًا أكثر بكثير من المستشعر الصغير على هاتفك) ، وتمكنك من تصوير فيديو بجودة ممتازة  4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية.

 هناك أيضًا معين المنظر الإلكتروني المنبثق (EVF) للحظات الساطعة عندما لا تستطيع رؤية الشاشة ، وفلاش منبثق لتصوير المشاهد أو الصور في الظلام عندما لا يمكنك رؤية هدفك.

 من المهم للغاية بالنسبة لمدوني الفيديو ، أن يكون بمقدور الشاشة أن تدور 180 درجة للأمام، مما يجعل من السهل عليهم تصوير أنفسهم.


يمكن القول أن أهم إدراج في Mark VII هو إضافة مقبس الميكروفون المطلوب منذ فترة طويلة.إد في السابق ، إذا كنت تريد صوتًا عالي الجودة ، كان عليك استخدام مسجل خارجي. الآن يمكنك توصيل ميكروفون للكاميرا مباشرة. إنها إضافة رائعة ، ولكن يزال هناك بعض النواقص فيها كعدم يوجد مقبس لسماعة الرأس مما سيحرمك من مراجعة المقاطع المصورة  للتأكد من عدم وجود نقرة أو فرقعة أو ضوضاء الرياح أو أي تشويش آخر ما عدا المكبر المدمج بالكاميرا الذي لن يكون أفضل وسيلة طبعا.

الشيء الآخر هو أن الكاميرا لا تتوفر على حامل للميكروفون.ويعتبر عدم هذه الميزة الصغيرة خطأ كبيرًا في هذا المجال من شركة سوني.

لتعويض النواقص تقوم شركة  Sony مقابل 100 دولار إضافية  ببيعك مجموعة الأكسيسوارات  (إذا قمت بشرائها مع الكاميرا)، كمقبض للكاميرا مع ريموت تحكم ، بالإضافة إلى منصة صغيرة مع حامل يمكن أن يحمل ميكروفونًا خارجيًا ، مثل ميكروفون ستيريو ECM-XYST1M من سوني.


على الرغم من أن الميكروفون المدمج في RX100 Mark VII جيد جدًا ، إلا أنه يسجل الكثير من الأصوات ، لذلك ستلاحظ فرقًا حقيقيًا إذا قمت باستخدام ميكروفون خارجية

 

أفضل ميزة لـ Mark VII هي قدراتها على التركيز التلقائي المذهلة ، بما في ذلك أفضل تركيز بؤري تلقائي للعدسة في فئة Sony ، والذي يعمل حتى في وضع الفيديو. تم أخد هذه الميزة من كاميرات A9 و  A7R Mark IV الاحترافية من سوني ، وهي ميزة مرحب بها في هذه الآلة الصغيرة. يظل التركيز على الهدف حتى عند التصوير بمعدل f / 2.8 وفي الظروف المظلمة. و تجعل زاوية الصورة الذاتية تبدو جيدة جدًا. كما تتتبع الأشياء المتحركة بشكل جيد ، بما في ذلك السائقون والسيارات والعدائون في السباق.

 تحتوي الكاميرا أيضًا على ميزة Eye AF لتصوير الحيوانات ، ولكنه تقتصر على الصور فقط ولا تعمل مع الفيديو.


عند تصوير اللقطات الثابتة ، يمكن للكاميرا أخد 20 لقطة في الثانية مع تتبع الهدف باستمرار ، ولا يوجد تعتيم على الشاشة بين اللقطات ، لذلك من السهل إبقاء الهدف في الإطار. يمكنه تصوير 90 لقطة بوضعية RAW تقريبًا قبل امتلاء الذاكرة. هذا أمر جيد جدًا ، ولكن بعد ذلك سيستغرق الأمر 68 ثانية حتى يتم محوها، وذلك باستخدام بطاقة SDXC UHS-II عالية السرعة. الأمر الذي بدو بطيء إذ  وخلال ذلك الوقت لا يمكن الوصول إلى الكثير من الإعدادات ، ولا يمكنك أيضًا بدء تسجيل مقطع فيديو جديد. هذا على الأرجح لأن فتحة البطاقة مصنفة فقط لـ UHS-I. ومع ذلك ، فهي كاميرا ممتازة لتصوير مشاهد الحركة ، بشرط ألا تتجاوز الحد الأقصى للمخزن المؤقت - 90 لقطة ، أو 4.5 ثانية من التصوير المتواصل ، على الأكثر .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بآخر المواضيع

جميع الحقوق محفوظة

kamal alhiane كمال الحيان

2020